مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس
مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس
مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس

موقع مدرسى لخدمة الطالب والمعلم وولى الأمر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير نتائج التقييم الذاتى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
m/usama




عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 07/03/2010

تقرير نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: تقرير نتائج التقييم الذاتى   تقرير نتائج التقييم الذاتى Emptyالثلاثاء مارس 30, 2010 2:39 am

إدارة شمال التعليمية
مدرسة السادات الإعدادية بنات

تقرير
بشأن نتائج التقييم الذاتي لمجال تنمية الموارد البشرية والمادية


الإيجابيات:
تحققت المؤشرات الآتية:
3-1 توافر الموارد البشرية، وتنميتها:
3-1-1 تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية:
3-1-1-1 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية.
3-1-1-2 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية.
3-1-1-3 توظف الموارد البشرية؛ لتحسين الأداء بالمؤسسة.
3-1-2 يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية والبشرية:
3-1-2-1 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للمعلمين.
3-1-2-2 توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... .
3-2 توافر الموارد المادية، وتنميتها:
3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
3-2-1-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية.
3-2-1-2 تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
3-2-1-3 تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل.
3-2-1-4 تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية.
3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:
3-2-2-1 توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة.
3-2-2-3 يشرف على المكتبة إخصائي مؤهل.
3-2-2-4 تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين – المتعلمين).
3-2-2-5 تستخدم المكتبة في غير أوقات الدراسة.
3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية:
3-2-3-1 توفر المؤسسة الحاسبات، التي تلبي احتياجاتها الإدارية.
3-2-3-2 تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة.
3-2-3-3 تتيح الإنترنت للمتعلمين.
3-2-3-4 توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين.
3-2-3-5 توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين.
3-2-3-6 يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت.
3-2-3-7 توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-2-3-8 تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة.
3-2-4 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
3-2-4-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية بناء على متطلبات خطة التحسين.
3-2-4-2 يتعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية.
3-3 توافر مبنى مدرسي ملائم:
3-3- 1 يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية:
3-3- 1-1 تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين.
3-3- 1-2 تصلح المرافق الصحية للاستخدام.
3-3- 1-3 تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية، والزائرة الصحية.
3-3- 1-4 تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية.
3-3- 1-5 تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين.
3-3-2 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة:
3-3- 2-1 توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
3-3- 2-2 تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 2-3 توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 2-4 توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.
3-3-3 يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية:
3-3-3-1 تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-3-3-2 يتوافر فنيون/ إخصائيون للإشراف على الأماكن المخصصة للأنشطة.
3-3- 4 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة:
3-3- 4-1 توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.


التحديات ( الفجوات ):
لم تتحقق المؤشرات الآتية:
3-1-2-3 تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز في الموارد البشرية.
3-2-2-2 توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-6 تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.
3-3- 4-2 توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-3 توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.


أوجه التحسين ( احتياجات المدرسة لتحقيق الجودة )
أولاً: سد العجزفي مادة التربية الرياضية .
ثانياً : تزويد المكتبة بجهاز حاسب آلي كمصدر للمعرفة .
ثالثاً : اتصال المكتبة بشبكة الانترنت .
رابعاً: حجرة مصادر تعلم تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة
خامساًً :وجود باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة .


ملحوظة : عدم وجود حالات احتياجات خاصة بالمدرسة ( شلل أطفال – إعاقة ذهنية )


قائد الفريق مديرة المدرسة
سحر ابراهيم أ / سومية شحاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salma32

salma32


عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
العمر : 28
الموقع : www.ostora5.com

تقرير نتائج التقييم الذاتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير نتائج التقييم الذاتى   تقرير نتائج التقييم الذاتى Emptyالأحد أبريل 11, 2010 1:40 pm

Laughing جزاك الله خيرا Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير نتائج التقييم الذاتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتى للمشاركة المجتمعية
» تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتي
» تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتي لمجال المناخ التربوي
» التقييم الذاتى لمجال المعلم
» التقييم الذاتى للمشاركة المجتمعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس :: الفئة الأولى :: مشروع الجودة :: فريق تنمية الموارد البشرية-
انتقل الى: