تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتي
لمجال القيادة والحوكمة
الإيجابيات
تحققت الإيجابيات والمؤشرات الأتية :-
1-وفرت القيادة الكوادر البشرية اللازمة لتنفيذ خطة الوحدة.
2- وفرت الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة.
3-عملت على الاستفادة من مخرجات وحده التدريب في خطط التحسين.
4-شجعت المبادرات البناءة.
5-عملت على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية في تحسين الأداء.
6-دعمت القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في التعليم.
7-وفرت مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية
8-يوجد موقع إلكتروني؛ لتيسيير عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور.
9-حرصت القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم
10- حفزت المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية.
11- تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم الذاتيّ.
12- تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.
13- تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين؛ لمتابعة وتحسين أدائهم (تقارير: الموجهين- مشرف المادة – التقويم الذاتيّ...).
14- تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية والغذائية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).
15- تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين .
16- تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).
17- تتبع القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء .
18- توفر القيادة نظاماً للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة
التحديات ( الفجوات )
لم تتحقق المؤشرات والممارسات الأتية :-
توفير الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة.
أوجه التحسين ( احتياجات المدرسة لتحقيق الجودة )
1- توفير الأجهزة التكنولوجية داخل حجرات الدراسة.
2- توفير مدرسة تربية رياضية
3- توفير كمبيوتر في " المكتبة ، حجرة الإداريين ، الجودة ، مديرة المدرسة "
قائد الفريق مديرة المدرسة
سعاد صابر سومية شحاته نصير