مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس
مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس
مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس

موقع مدرسى لخدمة الطالب والمعلم وولى الأمر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تشكيل الفريق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m/mona




عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

تشكيل الفريق Empty
مُساهمةموضوع: تشكيل الفريق   تشكيل الفريق Emptyالخميس أبريل 01, 2010 3:54 am

مديرية التربيية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية مديرية التربيية والتعليم
إدارة شمال السويس التعليمية
مدرسة : السادات ع بنات
مشروع جودة التعليم

المعيار الأول تنمية مهنية فعالة للكوادر :
المؤشر الأول تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة
2-1-1-1 ترفر القيادة الكوادر البشرية الازمة لتنفيذ خطة الوحدة
2-1-1-2 توفر الموارد المادية لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة
2-1-1-3 تعمل الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب فى خطط التحسين


تابع المعيار الأول تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر الثاني :- تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث التى تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة :
2-1-2-1 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية
2-1-2-2 تشجع المبادرات البناءة
2-1-2-3 تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية فى تحسين الأداء

تابع المعيار الأول تنمية مهنية فعالة للكوادر
المؤشر الثالث تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا فى التعليم :
2-1-3-1- تدعم القيادة تدريب المعلين على استخدام التكنولوجيا فى التعليم
2-1-3-2 توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للمواد الدراسية
2-1-3-3-توفر الأجهزة التكنولوجية داخلحجرات الدراسة
2-1-3-4 يوجد موقع إلكترونى لتيسير عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين
وأولياء الأمور

المعيار الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم :
المؤشر الأول تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم :
2-2-1-1 تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم القائمة على التعلم المتمركز حول
المتعلم
2-2-1-2 تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية متنوعة وغير تقليدية
2-2-1-3 تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين فى استخدام التعلم الذاتى

المعيار الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم :
المؤشر الثاني توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة :
2-2-2-1 تضع القيادة الية لتقويم الأختبارات دورياً ( شهرية - فصلية - سنوية )
2-2-2-2 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين معرفياً
2-2-2-3 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً
2-2-2-4 تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً
2-2-2-5 تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة
2-2-2-6 توفر نظاماً للاستفادة من نتائج التقويم فى تحسين اداء المتعلمين
2-2-2-7 تحفز المعلمين على التعاون معاً ًفى متابعة اداء المتعلمين
2-2-2-8 تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم
( بطاقة الأداء المدرسى - ..........)
2-2-2-9 تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم
2-2-2-10 تستخدم نظاماً لمتابعة أداء ( ذوى صعوبات التعلم / المعوقين ) ورعايتهم

المعيار الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم :
2-2-3 المؤشر الثالث توفر القيادة أليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم :
2-2-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة والتسرب
2-2-3-2 تتخذ إجراءات للحد من أسباب الغياب والتسرب ( برامج – مجموعات تقوية )

المعيار الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم :
المؤشر الرابع تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم
2-2-4-1 تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين لمتابعة وتحسين أدائهم ( تقارير : الموجهين -
مشرف المادة - التقويم الذاتى )
2-2-4-2 تقدم تغذية راجعة للمعلمين فى ضوء نتائج المتابعة والتقويم
2-2-4-3 تستخدم نواتج التقويم الذاتى للمعلم لتحسين أدائه

المعيار الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم :

المؤشر الخامس تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه :
2-2-5-1 تشجع القيادة العمل الجماعى بين العاملين بالمؤسسة لتطوير الأداء بها
2-2-5-2 تحفز المتعلمين على العمل الجماعى ( المشروعات – المهام الجماعية – 000)
2-2-5-3 تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة

المعيار الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم :
المؤشر السادس توفر القيادة نظاماً للرعلية الصحية
2-2-6-1 تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية
2-2-6-2 تهتم بالتوعية الصحية ونشر العادات : الصحية والغذائية السليمة ( مجلات – ملاصقات – مسابقات - لقاءات - 000)
2-2-6-3 تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية - الطبيب - الإخصائى الاجتماعى
أولياء الأمور )
2-2-6-4 نتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية
2-2-6-5 تستخدم نظاماً للمتابعة والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين ( البطاقة الصحية - قاعدة بيانات – 0000)


المعيار الثالث توافر نظام للحوكمة الرشيدة :
المؤشر الأول تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار :
2-3-1-1 تتبع القيادة أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات من خلال اللجان المعنية
للمشكلة ومجلس الأمناء
2-3-1-2 تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط التطوير بها
2-3-1-3 توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة والتعامل معها
2-3-1-4 تشرك ممثلين عن المتعلمين فى تنفيذ خطط تطوير المؤسسة


المعيار الثالث توافر نظام للحوكمة الرشيدة
المؤشر الثالث توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة :
2-3-2-1 توفر القيادة نظاماً للإ علام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة
2-3-2-2 تراعى مبادىء : الشفافية والوضوح فى التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين


المعيار الرابع توافر نظام مالى وإدارى متطور :
المؤشر الأول توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسى بفاعلية :
2-4-1-1 تعد القيادة قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها
2-4-1-2 يشارك فى وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين يالمؤسسة ومجلس الأمناء

المعيار الرابع توافر نظام مالى وإدارى متطور
المؤشر الثاني تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين الفردى والجماعى :
2-4-1-3 يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة فى وضع قواعد المساءلة
2-4-1-4 تطبيق قواعد المساءلة على المستويين : الفردى والجماعى



م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشكيل الفريق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تشكيل الفريق
» تشكيل فريق المتعلم
» تشكيل فريق المعلم
» تشكيل فريق المناخ التربوي
» اسماء الفريق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة السادات الإعدادية بنات بالسويس :: الفئة الأولى :: مشروع الجودة :: فريق القيادة والحوكمة-
انتقل الى: